وجه وزير الشباب والرياضة، دكتور/ أشرف صبحى، بوضع لعبة الكروكية على غرار خطة واستراتيجية الوزارة القادمة، وذلك بهدف نشرها في كافة مراكز الشباب وشتى المنشآت والهيئات الرياضية التي تتبع وزارة الرياضة المصرية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، كما وجه أيضاً لإدراجها ضمن الخطة التي تعتزم تنفيذها في إطار السياحة الرياضية.

لنشر لعبة الكروكيه في مصر

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم رسمياً بمكتب الوزير بديوان عام الوزارة، والتقى خلاله بكل من: رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للكروكيه، دكتور/ محمد رسلان، وعضو مجلس إدارة الاتحاد مهندس/ حاتم عصمت، وخلال اللقاء كذلك تم عرض ماهية المتطلبات التي يحتاجها الاتحاد في الفترة المقبلة.

تناول اللقاء المُنعقد بحث آليات الدعم التي سوف تتيحها بالفعل الوزارة لنشر لعبة الكروكية، كما تطرق اللقاء أيضاً إلى مناقشات الدعم الذي ستقدمه الوزارة لاتحاد اللعبة، وخطة الوزارة لتشغيل ملاعب الكروكيه الرياضية تحديداً في مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

بجانب تناوُل بحث شتى الاستعدادات التي يقوم بها الاتحاد فعلياً، والخاصة باستضافة مصر للبطولة الدولية للكروكيه، وكذلك مشاركة مصر في فعاليات بطولة العالم للكروكية، والتي تقام في مدينة برايتون الكائنة في بريطانيا في تاريخ أغسطس المقبل.

إدراج اللعبة ضمن فعاليات السياحة الرياضية

وأكد صبحي، على أن وزارة الشباب والرياضة في سبيل نشر اللعبة على مستوى الجمهورية سوف تقدم كل أوجه الدعم المتاحة إلى الاتحاد المصري للكروكيه، وذلك من خلال التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارة والاتحاد، مطالبًا من جهته مجلس إدارة اتحاد لعبة الكروكية بالتفكير في آليات مختلفة ومبتكرة بحيث يمكن من خلالها تعظيم موارد الاتحاد الذاتية.

كما طالب الوزير أيضاً بإعداد دراسة مستفيضة وشاملة إذ تتضمن رؤية الاتحاد وخططه في المستقبل، وذلك لتشغيل ملاعب مقر الاتحاد ونشر اللعبة، وتسويقها كذلك في شكل تعاون وتنسيق مع شركات ورعاة من القطاع الخاص.

ووجه وزير الرياضة، بزيادة الفعاليات والأنشطة والأحداث الخاصة بلعبة الكروكيه، وإدراجها فعلياً على غرار فعاليات الوزارة في السياحة الرياضية، والتي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق التام مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =