أعلنت وزارة السياحة والآثار، نتيجة القرعة الإلكترونية للحج السياحي للعام الجاري 2022، ويمكن لكافة المواطنين الذين تقدموا لأداء المناسك وفق هذا البرنامج، الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الإدارة المركزية للشركات السياحية التابعة لوزارة السياحة والآثار، إمكانية الاستعلام عن نتيجة القرعة باستخدام الرقم القومي.

وقال مصدر مطلع، أن وزير السياحة والآثار اعتمدت في وقت سابق الضوابط المنظمة للحج السياحي للعام الحالي، والتي تم وضعتها اللجنة العليا للعمرة والحج، وذلك بهدف تنظم عمل كافة الشركات السياحية وللحفاظ على حقوق المواطن، لافتًا أن هذه الضوابط تأتي ضمن حرص الوزارة على الارتقاء بمنظومة الحج السياحي وتقديم خدمات عالية الجودة.

الضوابط المنظمة للحج السياحي

وقال عضو غرفة الشركات السياحية، علاء الغمري، أن بنحو الـ65 شركة من الشركات السياحية سوف تنفذ برامج الحج لعام 2022، مشيرًا إلى أن تلك الشركات سوف تسافر إلى المملكة العربية السعودية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالحج السياحي، ومنها توثيق العقود ومعاينة أماكن الإقامة.

موسمًا استثنائيًا

وأضاف الغمري، يعد الحج هذا العام موسمًا استثنائيًا، وذلك يعود لبسببين أولهما الأعداد التي تم تحديدها، ورغبة الشركات السياحية التي تعمل في مجال السياحة الدينية بتعويض ما لحق بها من تأثير سلبي نتيجة التوقف في العامين الماضيين بسبب تداعيات جائحة الفيروس المستجد، لافتاً أن غرفة السياحة حذرت كافة الشركات السياحية والمتضامنة من مغبة نشر أي إعلانات تسويقية تزعم خلالها أنها ستنفذ برامج الحج لهذا الموسم، إذ أن ذلك الفعل يتعارض مع الضوابط المنظمة التي تم وضعها من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات السياحية ووكالات السفر والسياحة أطلقت مساء الأحد بتاريخ 29 مايو الحالي قرعة الحج السياحي، وتم إعلان أسماء المتقدمين للقرعة العلنية الإلكترونية لعام 2022، كما تم اختيار أسماء المواطنين الفائزين بأداء فريضة الحج لهذا العام ويمكن الاستفسار عبر الرابط (http://hajj.gov.eg)، وذلك مع شركات السياحة.

وقد تم إجراء القرعة في حضور عدد من قيادات الإدارة المركزية لقطاع شركات السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار المصرية، وأعضاء بارزين من اللجنة العليا للحج والعمرة، إضافة إلى قيادات آخرين من غرفة شركات السياحة والسفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =