أصبح التقديم على مدارس الثانوية الجوية بعد الإعدادية محل اهتمام من أولياء الأمور ومن الطلاب، خاصة بعد بدء الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية وانتظار مرحلة التنسيق، ومع انتشار المدارس التعليمية التي يمكن الالتحاق بها مثل مدارس البترول بعد الإعدادية وكذلك مدارس الطيران، قدمت الحكومة المصرية طريقة التقديم في مدرسة الثانوية الجوية، وطرحت أيضاً الأوراق المطلوبة لحجز مقعد في أماكن مدارس الثانوية الجوية في مصر.

تهدف المدارس الجوية بتدشينها إلى بناء شخصية قوية لدى الطلاب الملتحقين بها بحيث يمكن الاعتماد عليهم في خدمة الوطن عقب التخرج منها، إضافة لتدريبهم حتى يكونوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم ومجابهة التحديات والمواقف الصعبة بشجاعة.

شروط التقديم على مدارس الثانوية الجوية

بعد الحصول على الشهادة الإعدادية يمكن الالتحاق بعدد كبير من المدارس ومن بينها الالتحاق بأحد المدارس التابعة للطيران، وقد تم وضع شروط التقديم على مدارس الثانوية الجوية بعد الإعدادية وفق وزارة التربية والتعليم، وتمثلت في التالي:

  • المتقدم لا بد أن يكون من الذكور الحاصلين على الجنسية المصرية.
  • الحصول على الشهادة الإعدادية، وينبغي أن تكون الدرجات متوافقة مع تنسيق المدارس والذي يختلف من عام لآخر.
  • ألا يكون السن أكبر من سبعة عشر عام في أكتوبر القادم ولا يقل عن أربعة عشر سنة.
  • أن يكون الطالب لائق من الناحية الطبية وأيضًا لا بد أن يكون طوله مناسب لوزنه ولا يقل الطول عن 165 سم.
  • اجتياز كافة اختبارات الكشف الطبي، للتأكد من أن الطالب لائق من الناحية الطبية والرياضية وخاليًا من الأمراض.
  • واجتياز اختبار القبول والقدرات.
  • الانتهاء من كشف الهيئة بنجاح.
  • ألا يكون الطالب متزوج أو سبق له الزواج من قبل.

أوراق القبول في المدرسة الثانوية الجوية 2022

دعت الجهات المعنية إلى ضرورة تقديم الأوراق المطلوبة عند الرغبة بالالتحاق بالمدارس الجوية، ومنها صورة البطاقة الشخصية، ولكن هذه الوثيقة خاصة بالطلاب الذين تخطت أعمارهم السادسة عشر، وعدد ثماني صور شخصية حديثة للطالب واستخراج القيد العائلي.

يتعين كذلك الحصول على بيان النجاح الخاص بالمرحلة الإعدادية، وتقديم الفيش الجنائي، ولكن هذا المستند يُقدم للطلاب وأولياء الأمور، على أن يقوم ولي الأمر بتقديم الموافقة الكتابية على التحاق الطالب بالمدرسة، والنماذج المطلوب تعبئتها هي نموذج 1 جند بالإضافة إلى نموذج 9 جند موثق من الجهات المعنية.

رسوم الالتحاق بالثانوية الجوية كم؟

تختلف رسوم التسجيل في المدرسة من عام لعام آخر، ولكن الحد الأدنى للمصروفات هو 450 جنيه مصري، والحد الأقصى هو ألف جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =