باتت خدمة تسجيل رقم الموبايل دعم مصر ضمن الخدمات الهامة التي نوهت وزارة التموين والتجارة الداخلية بضرورة استخدامها، وذلك للاستمرار في صرف السلع التموينية وصرف الخبز أيضًا، وقد لاحظ عدد كبير من حاملي البطاقة ظهور رسالة نصية مضمونها ضرورة تفعيل رقم الهاتف في بطاقة التموين وإلا سيتم إيقاف بطاقة التموين وذلك قبل نهاية شهر يونيو المقبل، ولذا وفرت الوزارة آلية دعم مصر التمويل تسجيل رقم الهاتف وكذلك شروط إضافة المواليد لبطاقة التموين.

وتأتي إتاحة الخدمة الجديدة من وزارة التموين المصرية على غرار الجهود التي تبذلها الوزارة في إطار التيسير على المواطن، حتى يتسنى له الاستفادة من كافة الخدمات التموينية المتاحة بشكل إلكتروني ودون تكبد عناء الذهاب للأماكن المزدحمة ومنع التكدس.

متطلبات تسجيل رقم الموبايل دعم مصر

عملت الوزارة على تفعيل مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي تساعد المواطنين والمواطنات في مصر، وتمكنهم من الاستمرار في صرف التمويل، وقدمت مؤخرًا خدمة تسجيل رقم الموبايل دعم مصر إلكترونيًا كما يلي:

  1. دخول بوابة دعم مصر الإلكترونية (tamwin.com.eg).
  2. ثم الدخول إلى بوابة التموين وكتابة أرقام البطاقات التموينية بطريقة صحيحة.
  3. تلقائيًا سيتم تحويلك إلى الصفحة الرسمية لإضافة رقم الهاتف.
  4. ينبغي أن يكون رقم الجوال في شركات الاتصالات باسم صاحب البطاقة.
  5. وبعد الانتهاء يتم النقر على خيار إرسال لاستلام كلمة المرور.

وفي حال لم يتمكن المواطنين من استخدام تلك الطريقة، فيمكن التوجه إلى أحد مكاتب التموين المتوفرة في جميع المحافظات للحصول على الخدمة وتسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين بنجاح، وبالتالي تجنب إيقاف صرف السلع أو البطاقة.

ماهي حالات فشل قبول رقم الهاتف؟

أكدت الوزارة على أنه يتم قبول جميع أرقام الهواتف في غضون لحظات من إدخاله عبر الموقع، ولكن ذلك في حال تم تسجيل الهاتف باسم حامل البطاقة التموينية، وإن لم يكن مسجلًا قد يتم تعطيل البطاقة عن العمل بشكل مؤقت، ولهذا وجهت دعوة إلى ضرورة التوجه إلى أحد شركات الاتصالات للتأكد من أن الرقم مسجل بالفعل بالاسم، أو نقل الملكية والرجوع مرة ثانية إلى رابط دعم مصر واتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

خدمات التموين بوابة مصر الرقمية

يمكن الدخول على الخدمات التموينية عبر بوابة مصر الرقمية، والتي توفر الكثير من الخدمات بالعديد من القطاعات، ويجرى إضافة المزيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =