وجهت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دعوة بضرورة المبادرة من أجل تغيير بطاقات صرف المعاشات إلى ميزة، التي يُطلق عليها البطاقات الزرقاء، وذلك بالتزامن مع حلول الشهر القادم للاستمرار في صرف المعاشات وذلك من أجل أتمتة وتطبيق الشمول المالي برعاية من البنك المركزي المصري، وقد نجحت الهيئة خلال الفترة الماضية في استبدال البطاقات بكارت ميزة قبل آخر ميعاد لتجديد فيزا المعاشات في جميع المحافظات.

حددت التأمينات الاجتماعية الأوراق المطلوبة لتحويل كارت المعاش “لـ ميزة” والمتطلبات اللازم إجراؤُها لقبول طلب التحويل قبل أن يحين موعد صرف المعاشات للمستفيدين، إضافة إلى تحديد آلية استعلام بيانات ملف المعاش بالخطوات تفادياً لتوقف الصرف.

ألية تغيير بطاقات صرف المعاشات إلى ميزة

وأكدت الهيئة على أن تغيير بطاقة المعاشات الزرقاء يحتاج إلى إتمام مجموعة من الخطوات قبل أن يتم وقفها، أما عن الخطوات فهي:

  • زيارة المكتب التأميني الأقرب من محل الإقامة.
  • تقديم الأوراق المطلوبة وهي البطاقة الشخصية وصورة منها، وبطاقة صرف المعاشات.
  • يحصل العميل على كارت ميزة بدون رسوم من خلال المكتب.

أشارت هيئة التأمينات الاجتماعية إلى أن كبار السن أو المصابين بأي مرض مزمن، يمكنهم تفويض أحد الأقارب للذهاب على مكاتب التأمينات من أجل تقديم الطلب مع المستندات، ويتم استلام البطاقة مجانًا بعد تعبئة نموذج يتضمن على عنوان صاحب المعاش ورقم الهاتف الشخصي من خلال خدمة التوصيل حتى باب المنزل دون دفع رسوم إضافية.

ماهي طريقة صرف المعاشات الجديدة؟

أعلن اللواء/ جمال عوض، رئيس الهيئة أن هناك ثلاث طرق يمكن الاعتماد عليها من أجل صرف المعاش الشهري للمستفيدين، وأولى تلك الطرق هي استخراج كارت ميزة، كما يمكن لأصحاب الحسابات الجارية في أحد فروع البنوك المصرية استلام قيمة المعاشات بعد تحويله إلى الحساب البنكي، وذلك عقب الحصول على موافقة مكتب التأمينات.

أو يمكن إتمام إجراءات فتح محفظة إلكترونية باستخدام رقم الهاتف المحمول الشخصي، واستلام قيمة المستحقات عن طريقها، وهذه الخطوات جاءت للتسهيل على كافة المستفيدين.

استعلام عن بيانات ملف المعاش

عند تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، ومن بينها إمكانية الاستعلام عن بيانات ملف المعاش للمستفيدين، أو من خلال التواصل عن طريق البريد الإلكتروني لمعرفة جميع التفاصيل التي تخص صرف المعاشات info@nosi.gov.eg، أو الاستعلام عن خدمات الهيئة من خلال التواصل عبر رقم الهاتف 0225934747.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + ستة عشر =