أتاحت جامعة جدة خدمة الاستعلام عن خريج الإلكترونية برقم الهوية عبر نظام الأودس بلس، ضمن الخدمات التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل، وقد تم التنويه عنها مع فتح إدخال رغبات التسكين لطلاب السنة التحضيرية في العام الجامعي الحالي 2021، بجانب استخراج كشف الدرجات الإلكتروني في إطار تقديم المزيد من المعاملات الرقمية، وخصصت له دليل إلكتروني لتوضيح كيفية الاستفادة والجهات المعنية بذلك، أو من يحق له القيام بالعملية، وتم تخصيص رابط إلكتروني سيتم إدراجه أدناة للوصول بشكل سهل إلى الخدمة.

أوضحت الجامعة أن عملية الاستعلام عن خريج من الخدمات التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل، بهدف تمكين المستفيد وقد يكون جهة داخلية أو خارجية، لإجراء التحقق من صحة بيانات وثيقة التخرج للطالب أو الطالبة في مرحلة البكالوريوس، والإطلاع على السجل الأكاديمي الرسمي،بدون الحاجة إلى مراجعة مقر العمادة، وتقدم الخدمة تقرير عن بيانات الخريج، وقد تم تحديد الجهات المستهدفة التي يمكنها التعامل والاستفادة.

كيفية الاستعلام عن خريج؟

أشارت عمادة القبول والتسجيل إلى ثلاث فئات، يمكنها الاستفادة من نظام استعلام عن خريج، تشمل الجهات الداخلية بالجامعة، وجهات التوظيف والمنظمات التعليمية الخارجية، وحول خطوات تنفيذ الإجراء يمكن اتباع الخطوات أدناة.

  • الدخول على رابط نظام الاستعلام عن الخريج (https://adm.uj.edu.sa/ujgraduate).
  • سجل بيانات رقم هوية الخريج، والرقم الجامعي.
الاستعلام عن خريج
الاستعلام عن خريج
  • سجل رمز التحقق ثم الاستعلام.
  • يظهر للمستعلم البيانات الخاصة بالخريج وتشمل بيانات المؤهل والبرنامج الأكاديمي، والدرجة والفروع والكلية المتخرج منها والتقدير، والمعدل التراكمي، والتخصص العلمي، وعدد سنوات ونوع الدراسة، وسنة التخرج.

تتيح الجامعة عدة قنوات تواصل مع منتسبيها، وفي المقدمة الطلاب والطالبات، يمكن من خلالها التواصل وتقديم الاستفسارات حول الآليات أو المعوقات التي تواجههم كذلك الجهات المعنية، وسيكون هناك عرض أخر للخدمة الأخرى المتعلقة بكشف الدرجات الإلكتروني مثلما تحدثنا بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *