خدمة إضافة مشترك سعودي في التأمينات هي من أبرز الخدمات الجديدة التي وفرتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، والتي تقدم عدد من البرامج من أجل تقديم دعم الموارد البشرية وتضع أيضًا ملامح الأجر الذي يحصل عليه الموظفين في المؤسسات الحكومية من أجل تمكينهم من الحياة السعيدة هم وأسرتهم، في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تقديم الدعم السكني وأيضًا تقدم خدمات الدعم عند الوصول إلى سن التقاعد، ويمكن معرفة شروط التسجيل في التأمينات الاجتماعية الجديدة لإضافة المشتركين.

جدير بالذكر أن التأمينات كانت قد أعلنت عن تعديلات نظام تبادل المنافع، مت تم إقراره من تعديلات على نظامي التقاعد المدني والتأمينات، مبينة الآثار الإيجابية لتلك التعديلات والتي يمكن الرجوع لها عبر الموقع الرسمي للهيئة.

طريقة إضافة مشترك سعودي في التأمينات

هناك العديد من الأشخاص الحاصلين على الجنسية السعودية لم يقومون بالتسجيل حتى الآن في التأمينات الاجتماعية، لذلك قامت المؤسسة بتوجيه دعوة إلى ضرورة استخدام رابط نموذج إضافة مشترك سعودي في التأمينات لإتمام الحصول على الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع التأمينات الاجتماعية الإلكترونية الرابط الرسمي.
  • ضرورة النقر على خيار تسجيل الدخول، ثم اختيار نوع المستخدم من القائمة التي تظهر أمامك.
  • لا بد من تعبئة النموذج بالبيانات المطلوبة مثل كتابة رقم الهوية الوطنية وكود التحقق وكلمة السر.
  • اختيار تسجيل الدخول والنقر على إضافة.

ينبغي كتابة كافة المعلومات والتأكد من صحتها قبل النقر على تنفيذ لإدخال البيانات الشخصية مثل: الاسم وتاريخ الميلاد، ورقم الحفيظة والحالة الاجتماعية وبيانات المؤهل التعليمي.

إضافة مشترك سعودي في التأمينات
خطوات إضافة مشترك سعودي في التأمينات

عقب الانتهاء يتم اختيار حفظ ويمكن طباعة نموذج تقديم الطلب من أجل التوجه إلى أحد مكاتب التأمينات وتقديم نسخة منها، وهذه الخطوات خاصة فقط بالموظفين وليس الباحثين عن عمل.

كم غرامة عدم تسجيل الموظفين في التأمينات؟

وهناك غرامة مالية لا بد من سدادها في حال مخالفة كافة الأحكام التي قامت المؤسسة بطرحها وقيمة الغرامة هي عشرة آلاف ريال سعودي، وأكدت على أنه في حال تكرار أي مخالفة مرة ثانية، فإنه سيتم المعاقبة بسداد أضعاف الغرامة المالية.

التأمينات الاجتماعية السعودية الرقم الموحد

للتواصل والتعرف على شروط التسجيل والأوراق المطلوبة لقبول الطلب يمكن الاتصال على الرقم الموحد:

رقم التأمينات
رقم التأمينات الموحد

من أي مكان بالسعودية، وذلك خلال أوقات العمل الرسمية بدءاً من الأحد إلى يوم الخميس بحلول الساعة الثامنة صباحًا، وينتهي في تمام السادسة مساءً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ثمانية عشر =