أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن رسوم الحج في الجزائر 2022 نظرًا لقرب موعد السفر لأداء مناسك الحج، لافتةً إلى بعض الخطوات الإدارية التي ينبغي اتباعها من أجل إتمام خطوات التسجيل في موسم الحج 1443 والشروط الجديدة المطلوبة والتي دخل في إطارها ضروري تلقي لقاح الفيروس المستجد وفق ما هو مُعلن عنه من خلال الحكومة السعودية.

كم رسوم الحج في الجزائر 2022

عقب ظهور نتائج القرعة حدد الديوان الوطني قيمة رسوم الحج في الجزائر 2022 والتي بلغت 85610000 دينار جزائري، وتشمل تذاكر السفر إلى الأراضي السعودية، وتُسدد قيمة الرسوم قبل السفر وعند اتباع الإجراءات الإدارية لتوثيق الأوراق والمستندات.

إجراءات موسم الحج بالجزائر 1443

تتمثل الخطوة الأولى في إجراءات التسجيل في موسم الحج بالجزائر في الانتقال إلى مصالح البلدية في أسرع وقت، وذلك لاستلام شهادة التأهيل الصادرة رسميًا من الحكومة والتي تُفيد بقبول المواطن لأداء مناسك الحج، وعقب الاستلام يتم التواصل مع اللجان الولائية الصحية لتقديم الشهادة، والبدء في إجراءات الفحص الطبي والحصول على اللقاحات المطلوبة.

ويستلم المواطن بعدها دفتر صحي وبيان تأهيل صحي يؤكد على إتمام الإجراءات وبالتالي سيكون قادرًا على أداء كافة المناسك، وفيما يخص الفيروس المستجد فعند الانتهاء من الخطوات السابقة يتعين زيارة أحد المراكز المعنية بتقديم خدمات التلقيح مع وثيقة التعريف الشخصي الوطني للحصول على جواز سفر صحي، وهذه الخطوة موجهة إلى من سبق وتلقى اللقاح بينما في الحال العكس، فينبغي التسجيل من أجل أخذ اللقاح، ثم المرور بكافة الخطوات السابقة.

كم رسوم الحج في الجزائر 2022
رسوم الحج في الجزائر 2022 والشروط

وأكد الديوان، أن الفترة القادمة سيتم تقديم كافة المعلومات المتعلقة بالخطوات الإدارية التي تسبق السفر للتسهيل على حُجاج بيت الله الحرام.

شروط موسم الحج الجديدة في الجزائر

وقد حددت وزارة الشؤون الدينية والأوقات سابقًا جميع شروط القبول في موسم حج 2022 والتي اشتملت على ضرورة إصدار جواز سفر لمن لم يسبق له الحصول عليه، أو تجديده في حال انتهاء الصلاحية، مع ضرورة استكمال جرعات التحصين ضد الفيروس المستجد، وإثبات سلبية فحص PCR قبل السفر إلى الأراضي المقدسة بثلاث أيام بحد أقصى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 3 =