تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لإطلاق النسخة السادسة من مؤتمر “مصر تستطيع” تحت شعار “مصر تستطيع بالصناعة”، بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والتجارة والصناعة، في المدة من تاريخ الـ31 مايو الحالي وحتى الأول من شهر يونيو المقبل، وضمن هذه الاستعدادات فقد أعلنت وزارة الهجرة كشف أسماء الخبراء المصريين في الخارج الذين سيشاركون في جلسة “الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرقمنة والبرمجيات”، وذلك في إطار دعم وتعزيزاستراتيجية مصر لمواكبة الثورة الرقمية ومعطياتها، وذلك بهدف ترسيخ مكانة الدولة المصرية لجعلها إحدى الدول الرائدة فعلياً على المستويين سواءً الإقليمي أو العالمي في نطاق الذكاء الاصطناعي، وكذلك التفاعل مع التكنولوجيا الرقمية.

من هم الخبراء المصريين المشاركين بالجلسة؟

وأعلنت وزارة الهجرة أن جلسة “الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرقمنة والبرمجيات”، سوف يشارك فيها كل من: “دكتور/ علاء محمد علوان، مستشار الحكومة الفيدرالية الأمريكية لشؤون الصناعة وبروفيسور الصناعات والأنظمة، وأستاذ هندسة التصنيع بجامعة تكساس، والذي تخصص تحديداً في مجال التصنيع الحديث ونظم التصنيع الذكي، لاسيما في نطاقات الطباعة ثلاثیة الأبعاد للمعادن”.

يحضر الجلسة كذلك دكتور/ عادل المغربي، وهو رئيس قسم هندسة الاتصالات، ومدير البحث والابتكار قسم البحوث الصناعية بجامعة لويزفيل،، رئيس مجلس إدارة شركة “LLC COMPUTER SYSTEMS CONSULTING”، والتي تتخصص في تقديم خدمات استشارية لأهم وأكبر الشركات العالمية.

ويشارك في الجلسة أيضًا الدكتور/ رشيق المراغي، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس ومؤسس شركة (صافي كواليتي سوفت وير) في كندا، والمتخصصة بالتحديد في نطاق تزويد صناعة البناء والتشييد بتكنولوجيا الهندسة الإنشائية المتكاملة AEC، إلى جانب حضور خبير الذكاء الاصطناعي وأتمتة إنترنت الأشياء بالقوات الجوية الأمريكية لتدريب الطيارين، دكتور/ أحمد العدل.

استشاريون ضمن الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرقمنة

تضم قائمة المشاركين في الجلسة كذلك، أستاذ الأمن الإلكتروني بالكلية الحربية الألمانية الكائنة في ميونخ، الدكتورة/ يمنى عبد الرحمن، علاوة على تشريف عمر الخواجة وهو المؤسس والعضو المنتدب لمكتب AMK ومقره بالعاصمة البريطانية لندن، والذي يعد أحد المستثمرين المحترفين الكبار المعروفين تحديداً في تكنولوجيا المعلومات.

ومالك أكبر منصة مخصصة للرعاية الصحية موجودة بأمريكا، والمؤسس والشريك العام كذلك لمجموعة أوبنر الأمريكية، السيد/ أشرف موريس روفائيل، والذي شغل رسميا لسنوات منصب مستشار تكنولوجي بالبيت الأبيض.

كما يشارك أيضا في الجلسة المُنعقدة مدير عام شركة HELOIS لاستثمار رؤوس الأموال والتي توجد بفرنسا، بالإضافة لحضور المؤسس ومدير تنفيذي لـ EVOLV القابضة للاستثمارات، والمدير التنفيذي كذلك لشركات “CAPITAL SERICOM SERVICES & CONSULTING”، دكتور/ طارق الترجمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =