أتم مركز قطر التطوعي، ممثلاً عن وزارة الثقافة ومؤسسة “بوينتس أوف لايت” مؤخراً، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بحيث يتم بمقتضاها تأسيس برنامج “جائزة نقطة الضوء في قطر”، وذلك بقاعة بيت الحكمة الواقعة بمقر الوزارة، وكان هذا بحضور وزير الثقافة الشيخ/ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة “بوينتس أوف لايت” نيل بوش، إذ ووقع على الاتفاقية السيد/ معيض القحطاني المدير لمركز قطر التطوعي، وكذلك السيدة/ نتالي باكين، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة بوينتس أوف لايت.

لتأسيس برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر

وقال مصدر مطلع، أنه بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها، يشترك كل من مركز قطر التطوعي فضلاً عن مؤسسة “بوينتس أوف لايت ” في الالتزام بالعمل على دعم وإلهام الأفراد وحشدهم أيضاً من أجل تبنى أفكار وأعمال تغير العالم، ويتيح الموقعين على تلك الاتفاقية الفرص في المجتمع، وذلك حتى يتمكن أي فرد من العمل والإسهام بشكل فاعل في تسريع وتيرة التغيير بمجتمعه وكذلك حول العالم.

هدف مؤسسة نقاط الضوء ومركز قطر التطوعي

وأضاف المصدر، أن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية يرتئي تأسيس برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر، وذلك لتكريم المتطوعين وهو ما يعكس بدوره رغبة مركز التطوع ومؤسسة “بوينتس أوف لايت أيضًا في تكريس وترسيخ المعايير والمبادئ المتبعة لدى المؤسسة، والتي يتم على ضوئها تكريم المتطوعين.

إتفاقية لتأسيس برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر
لتأسيس برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر

يتوجب كذلك على المركز عند قيامه بتنفيذ برنامج “جائزة نقطة الضوء في دولة قطر”، أن يلتزم بإنفاذ شتى الشروط المتبعة للمشاركة في الجائزة وفق الثقاقة القطرية وكذلك اتباع الآليات والضوابط الخاصة بخطوات التنفيذ للبرنامج وجدول تطبيقه الزمني لتطبيق، ومراعاة المعايير المحددة والمقررة لمنح الجوائز على الفائزين.

ماهي مهام مركز قطر التطوعي لتنفيذ البرنامج؟

وأشار المصدر، إلى أنه يتعين على المركز القطري أن يعمل أيضاً أثناء تنفيذ برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر الاستئناس كلياً بجميع المعايير التي تتبعها مؤسسة “بوينتس أوف لايت”، وأيضًا المعايير المتبعة والتي تم إقرارها رسمياً في “برنامج نقاط الضوء اليومية” لرئيس الوزراء البريطاني.

تمت الإشارة إلى أن من مهام المركز الأساسية بخصوص الجائزة إنما تتلخص في إدارة برنامج التكريم، علاوة على توفير وإتاحة الإجراءات والنظم التي من خلالها تتم بالفعل عملية الترشيح والتقييم، لافتًا إلى أن ملكية شتى الحقوق التي تنشأ عن تنفيذ برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر تعود بشكل كامل إلى المركز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 4 =