عقد صندوق العمل البحريني”تمكين” لقائه التشاوري الأول مع عدد من الشركات التي تعمل في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات التي يزمع “تمكين” إجراؤها مع مختلف القطاعات الاقتصادية في مملكة البحرين، وذلك بهدف مواصلة عمليات التحديث والتطوير للعديد من الخدمات والبرامج.

هدف اللقاءات التشاورية

وقال مصدر قريب الصلة، أن هذه اللقاءات التشاورية تهدف إلى التعرف من ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية خلال التشاور معهم على ملاحظاتهم، بعد الربع الأول من العام الحالي الذي تم في مطلعه إطلاق حزمة من البرامج المستحدثة، إضافة إلى البدء في مرحلة استقبال طلبات الدعم في مختلف البرامج، مشيرًا إلى إن “تمكين” نظمت في وقت سابق لطرح البرامج عددًا من اللقاءات التشاورية التي تجاوزت مائتي لقاء مع ممثلي شركات تعمل في قطاعات متنوعة.

وأضاف المصدر، أن تلك اللقاءات كانت بهدف التعرف على احتياجات طموحات القطاع الخاص في الوقت الحالي وفي المستقبل، بحيث يمكن لصندوق العمل البحريني صياغة وتصميم الحلول الملائمة لها والتي تستجيب لتلك الاحتياجات وفقًا لأولويات “تمكين” وتحقيق أهدافه لتحفيز ودعم المؤسسات والشركات التي تواصل تطوير إنتاجها وتعزيز استدامتها.

وتابع، كما تهدف هذه اللقاءات إلى دعم القطاعات الاقتصادية الواعدة والاستثمار الأمثل فيها، وهو الأمر الذي من شأنه دفع عجلة الاقتصاد البحريني إلى الأمام، وتوليد فرص عمل للكفاءات الوطنية، تماشيًا مع الإستراتيجية التي تم إطلاقها في العام الماضي بشأن التعافي الاقتصادي.

دور “تمكين”

تجدر الإشارة إلى أن صندوق العمل البحريني “تمكين” تأسس في عام 2006، ومنذ ذلك التاريخ يتخذ خطوات مهمة تهدف جميعها إلى تحويل سوق العمل البحريني، وذلك عن طريق تعزيز أداء الأفراد والمؤسسات دعمًا لنمو الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة .

ويركز “تمكين” على الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع الخاص في التحول إلى اقتصاد قوي، وهو ما يعمل عليه “تمكين” من خلال ما يقدمه من دعم وتحفيز لكافة المؤسسات في مملكة البحرين وكذلك للكفاءات والكوادر الوطنية حتي يمكنها القدرة على المنافسة والاستدامة، حيث يعمل “تمكين” على بناء قدرات المؤسسات ودعمها في الرقمنة، والابتكار، والنمو، لزيادة إنتاجيتها، كما يقدم البرامج والمبادرات التي تساهم في تنمية المهارات واكتساب الخبرات للكفاءات الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 8 =