أوضحت وكالة الأحوال المدنية بالمملكة، طريقة أو خطوات استخراج شريحة بيانات البرنت إلكترونياً، بالاعتماد على المنصة الإلكترونية أبشر وما بها من تقنيات متطورة، تمكن المستفيدين من تنفيذ جميع المتطلبات في وقت وجيز، لا تستغرق سوى بضع دقائق، وذلك من أجل تسهيل إمكانية إنهاء الإجراءات المعاملات الحكومية المختلفة والسماح بالاطلاع على البيانات الخاصة بالمواطنين.

بيّنت المديرية الهدف من وراء تطوير خدمة شريحة البيانات، وذلك حتى يتم تقديمها إلى المؤسسات الحكومية والخاصة المختلفة في أي وقت ومن أي مكان، دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال، وفي إطار الخدمات الإلكترونية الأحوال المدنية سنتعرف على خطوات استخراج برنت بيانات مواطن 1443.

إصدار شريحة بيانات البرنت عبر أبشر

قدمت وزارة الداخلية السعودية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية بالتعاون مع الوكالات التابعة لها، وعلى رأسها وكالة الجوازات السعودية، بالإضافة إلى الأحوال المدنية كما تعاونت مع المرور السعودي لتقديم سبل الحصول على الخدمات من خلال الإنترنت.

وفي ذلك النطاق أعلنت عن خطوات إصدار شريحة بيانات البرنت من خلال الأحوال المدنية إلكترونيًا في خطوات سريعة وذلك عن طريق حسابها الرسمي على تويتر، ويمكن استخدام الخدمة بالطريقة الجديدة وفق التالي:

  • زيارة منصة وزارة الداخلية السعودية (https://www.moi.gov.sa) ومنه إلى منصة أبشر.
  • تسجيل الدخول بحسابك الشخصي.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول إلى الأحوال المدنية واختيار تبويب بياناتي.
  • سيُطرح عليك أسئلة ينبغي الإجابة عليها بطريقة صحيحة للموافقة على الدخول.
  • تستطيع الآن عمل التفويض لأي قطاع تريده أن يطلع على جميع البيانات الخاصة بك في السعودية.
خطوات استخراج شريحة بيانات البرنت
خطوات استخراج شريحة بيانات البرنت

طريقة طباعة برنت الأحوال المدنية

يمكن الحصول على برنت الأحوال مطبوع للاستفادة منه في الخدمات التي تحتاج إليه من خلال موقع الوزارة أيضًا، وذلك كما يلي:

  • زيارة موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية والانتقال إلى خدمة غير المسجلين من القائمة الرئيسية للموقع.
  • ثم دخول الأحوال واختيار بياناتي.

يتعين بعد إنهاء كافة الخطوات لعمل التفويض والحصول على رسالة نجاح المهمة، تستطيع النقر على تبويب الطباعة من خلال قائمة الخيارات المتاحة من الموقع، وتلك الخدمة قد تم تطوير وتسهيل إجراءاتها عبر خدمة بياناتي الأحوال المدنية و كذلك في حالة طلب تعديل بيانات السجل المدني عبر منصة أبشر.

آلية حجز موعد الأحوال المدنية

وفي وقت سابق كان برنت الأحوال يتطلب حجز موعد من أجل عمل زيارة سريعة لمكاتب الأحوال بالسعودية، ولكن بعد تفعيل الخدمة إلكترونيًا أصبح الوافد والمواطن غير ملزم بحجز الموعد، ولكن يمكن الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية لحجز مواعيد وزيارة الهيئة وإتمام أي معاملات أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =