باتت المنظومة المطورة لتأشيرات الدخول والإقامة بالإمارات، ضمن أهم الخطوات التي قامت بتقديمها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تعزيز مستوى الريادة في تقديم فرص عمل لعدد كبير من المواطنين جول العمل، إذ أنها تستقطب كوادر بشرية من كل حدب وصوب للالتحاق بعدد كبير من الوظائف الجديدة ومن أجل الإقامة الدائمة في الإمارات أيضًا لتلقي العلم، وتتخذ جميع هذه الإجراءات من أجل النمو الاقتصادي المستدام وهو نهج الحكومة الجديدة.

أتاحت دولة الإمارات قنوات ذكية منها يمكن التقديم على طلبات إذونات الدخول أو استخراج التأشيرات، عبر الهدمة التي تشرف عليها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في كل إمارة، أو من حلال القنوات الذكية لخدمات الإقامة والجنسية.

خدمات المنظومة المطورة لتأشيرات الدخول والإقامة

حرصت الحكومة الإماراتية على تقديم لائحة تنفيذية اشتملت على عدد كبير من المعلومات التي تخص تعديلات الإقامة الذهبية وذلك في ضوء قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022، الذي يواكب الحداثة والتطور ويدعم سوق العمل الإماراتي أيضًا، ومن أبرز التعديلات التي تم القيام بها خلال الفترة الماضية ما يلي:

التعديل على الإقامة الذهبية الإمارات

تكمن أولى الخطوات التي اتخذتها الحكومة الإماراتية على غرار تعديلات الإقامة الجديدة، في إطار إجراء تغييرات ملحوظة على الإقامة الذهبية حيث تمثلت التعديلات في إلغاء ضابط عدم التغيب عن دخول الأراضي الإماراتي، وذلك من أجل الحفاظ على سريان الإقامة، كما تضمنت عدم العمل بوضع عدد لاستقطاب عمالة مساندة، وغيرها من المزايا التي تستفيد منها الأسر المتوفى عائلها.

تعديلات الإقامة الخضراء الجديدة

وهناك تعديلات أخرى أُجريت على الإقامة الخضراء في الإمارات سواء التي تخص صاحب العمل الحر، أو أصحاب المهارات من العمال، ولكن من أهم التعديلات هو مد فترة السماح قبل إلغاء ذلك النوع من الإقامات بعد الانتهاء رسميًا لفترة تصل إلى ستة أشهر كاملة.

تطوير تأشيرات دخول الإمارات

أما ما يخص تأشيرات الدخول إلى الدولة، فقد تضمنت على عدد كبير من المميزات في قانون تأشيرات الزيارة الجديد ومن بين تلك الامتيازات هو الحصول على التأشيرة من أجل إجراء زيارة إلى الإمارات للمرة الأولى دون الحاجة إلى وجود مستضيف، ويمكن تجديدها لفترة تصل إلى عام عقب انتهائها.

كما تم الإعلان عن أن صلاحية التأشيرة الجديدة للدخول تصل إلى شهرين، ويمكن تجديدها من خلال الجهات المختصة في ضوء المنظومة المستحدثة لتأشيرات الدخول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =