أطلقت الهيئة السعودية للمهندسين، خدمة الاستعلام عن مكاتب الرفع المساحي إلكترونياً، ضمن منصة خدمات التحقق المتاحة للمستنفدين بجميع مناطق المملكة، حيث تتيح للمواطنين أو المستعلمين بوجه عام، التعرف على الإمكانيات المتاحة بالسوق بوجه عام، والأسعار التنافسية التي يعرضها مقدمي الخدمات، و كذلك التأكد مت أسماء المكاتب المعتمدة على مستوى المملكة، للحصول على بيانات موثوقة، وهو أمر سيكون من شأنه رفع روح المنافسة وتقديم المعاملات بشكل أفضل.

تتيح هيئة المهندسين حزمة من خدمات التحقق عبر منصتها الإلكترونية، تسهم بشكل كبير في تسهيل تنفيذ العديد من الإجراءات، وتوفر الوقت والبحث والتحري على المستخدمين لها، ومنها الاستعلام عن عضوية مهندس أو المكاتب الهندسية، وعن حالة تذكرة، كما استعراض قائمة المحكمين، وشركات العقود المتكاملة، وقائمة أسماء المهندسين من اجتازوا اختبارات الهيئة، ومؤخراً تم إدراج عملية الاستفسار عن مكاتب خدمات الرفع المساحي، لما لهذه الخدمة من أهمية خاصة بعد التطورات التي تشهدها عدة هيئات، ومنها عقارات الدولة ومتطلبات دفع الرسوم للأراضي البيضاء على سبيل المثال.

طريقة الاستعلام عن مكاتب الرفع المساحي

الهيئة قدمت الخدمة في خطوات مبسطة، يستطيع المواطن تنفيذها عبر أي جهاز حديث يمكنه الدخول على الإنترنت، حيث يتم التوجه إلى منصتها الإلكترونية ثم يتبه الطريقة المبينة أدناة.

  • الدخول على موقع هيئة المهندسين
  • اختر خدمات التحقق من القائمة العلوية.
  • الاستعلام عن خدمات مكاتب الرفع المساحي (https://saudieng.sa/Arabic/Inquiry/Pages/EhkaamOffices.aspx).
  • حدد اسم المنطقة
  • حدد اسم المدينة.
  • اختر فئة المكتب ومنها استشارات هندسية، هندسي متخصص، خدمات هندسية مساندة، استشارات سلامة هندسية، شركة مهنية أو أجنبية، عقود مؤقتة.
  • اختر النشاط من بين الكل أو الهندسة المدنية أو مساحة أرضية.

تظهر الخدمة بعد الضغط على استعلام معلومات حول المكتب أو الشركة التي عُثر عليها في المنطقة أو المدينة، وعدد من التفاصيل المرتبة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *