قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بوضع اشتراطات حقائب السفر للمسافرين من بلاد الحرمين الشريفين إلى أوطانهم، بعد أداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك، وذلك لتطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة أثناء المغادرة، عن طريق رحلات الطيران من السعودية وإلى الوجهات الأخرى سواء عربية أو أجنبية، ولتيسير وتسهيل إجراءات السفر على المعتمرين أيضاً.

أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بجميع الضوابط التي تُحددها شركات الطيران، سواء من خلال استخدام العدد أو الأوزن المسموح بها فقط عند السفر، واشتملت اشتراطات حقائب السفر على ضرورة شراء أمتعة مسموح بصعودها على الطائرات، على أن يحصل المعتمرة على الأحقية لحمل حقيبة واحدة فقط معه داخل الطائرات.

اشتراطات حقائب السفر

حددت وزارة الحج والعمرة الضوابط وقد تمثلت تلك الأنواع في حقائب الظهر، أو الحقيبة التي يوضع بها جهاز الحاسب الآلي المحمول، ويضاف إليها الحقائب اليد، ولكن ينبغي مراعاة توافر كافة ضوابط الأبعاد بها وفق ما حددته المطارات في السعودية بالتعاون مع شركات الطيران.

اشتراطات حقائب السفر
اشتراطات حقائب السفر

ودعت أيضاً، إلى ضرورة الامتناع عن حمل الأمتعة المصنوعة من البلاستيك أو العبوات التي لا يصلح استخدامها، كما أنه ينبغي الالتزام فقط بالأعداد المسموح بها سواء على الطائرة أو من خلال الأوزان المُحددة لكل فرد، موجهةً نصيحة على المعتمرين بضرورة التواصل مع شركات الطيران قبل الذهاب إلى المطارات السعودية المختلفة، ذلك من أجل التعرف على أهم الإجراءات التي ينبغي المرور بها، وبالتالي ستكون الرحلة ميسرة وسهلة.

موعد انتهاء موسم العمرة 2022

وفي وقت سابق أعلنت الوزارة أن آخر موعد لموسم العمرة خلال هذا العام هو بنهاية شهر شوال 1443 للبدء في الاستعداد الأولية لموسم الحج 2022، وهذا فيما يخص القادمين من أي دولة حول العالم، أي من خارج السعودية.

كما أنها حددت منتصف شوال الموعد الأخير لحجز رحلة العمرة من أي مدينة داخل السعودية أو خارجها، وذلك بعد أن اتخذت كافة الإجراءات التي تيسر ذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية لتيسير رحلات العمرة للقادمين من الدول العربية والأجنبية، وتشهد الفترة المقبلة الإعلان عن جميع ضوابط أداء مناسك فريضة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − خمسة =