أشارت الجوازات إلى أهم مواصفات الجواز السعودي الإلكتروني ضمن توضيحات قدمتها من خلال حساباتها الرسمية، متضمنة خطوات إصدار جواز سفر جديد إلكتروني للمواطنين في المملكة، ومتطلبات إتمام تلك الخدمة، كذلك التنويه عن قيمة الرسوم المطلوب سدادها عبر القنوات البنكية المعتمدة لإنهاء الطلب واستخراج تلك الوثيقة من خلال المعاملات على منصة أبشر، وطلب استلامها عن طريق البريد السعودي وخدمة واصل.

أكدت الجوازات السعودية أنه سوف تستمر في العمل خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، للحالات الطارئة التي لا يمكن تنفيذها عبر منصة أبشر أفراد أو أعمال أو خدمات علم مقيم، واختصت فروعها في الرياض ومدينة مكة المكرمة بتحديد أسماء الفروع وأوقات العمل، حيث تشهد المملكة توافد أعداد كبيرة من المعتمرين بعد رفع العديد الإجراءات الاحترازية، وقامت المديرية مؤخراً بالإعلان عن السماح للمواطنين بالسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ببطاقة الهوية الوطنية، وأعادت التذكير بخطوات إصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني والتي سنتحدث عنها فيما بعد.

أهم مواصفات الجواز السعودي الإلكتروني

بيّنت المديرية العامة للجوازات أبرز السمات التي تتوفر في الجواز السعودي الإلكتروني، والتي تعد نقلة نوعية في خدمة استخراج الوثائق وستساعد على إنهاء الكثير من التعاملات عبر المنافذ الحدودية للمواطنين بكل سهولة ويسر، ومن أهم المواصفات:

  1. صفحة البيانات الشخصية وقد تم تصنيعها من مادة البولي كاربونيت، وتعد غير قابلة للإزالة، كما أنها تحتوي على الصورة الرئيسية لحامل الجواز والبيانات الشخصية وثلاث صور ثانوية، قد تم طباعتها على الجواز بطريقة أو تقنيات مختلفة من خلال تقنية الحفر بالليزر.
  2. تم تصميم جواز السفر الإلكتروني وفق أعلى المواصفات التقنية العالمية.
  3. تعمل الشريحة الإلكترونية على رفع مستوى الحماية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز.
  4. توافر خاصية القراءة الألية والتحقق من البيانات عبر البوابات والمنافذ الحدودية الدولية.
مواصفات الجواز السعودي الإلكتروني
مواصفات الجواز السعودي الإلكتروني

طريقة إصدار جواز سفر سعودي إلكتروني

أوضحنا عبر موقع دار الخبر، كافة التفاصيل حول خطوات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني، ونزيد عليها بعض التعليمات التي قامت المديرية بتوضيحها وتشمل على:

  • حجز موعد إلكتروني للجوازات عبر منصة أبشر.
  • تعبئة الاستمارة ورفع المرفقات المطلوبة.
  • عند التجديد يجب إحضار الجواز القديم.

وأكدت الجوزات على ضررة سداد الرسوم عبر القنوات البنكية ووسائل الدفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 16 =