أعلنت رشا راغب، رئيس الأكاديمية الوطنية للتدريب، عن تدشين وإطلاق الأكاديمية خلال شهر سبتمبر القادم، برنامجا جديداً يتيح أمام كافة طلاب المدارس، والجامعات المصرية تحديدًا البالغين من عمر 15 عامًا، وحتى 21 عامًا فرصة الالتحاق بالبرامج الخاصة بالأكاديمية، وذلك تحت اسم البرنامج الرئاسي لتأهيل الصغار للقيادة، كما أفصحت كذلك عن الجهود المبذولة من قبل المختصين في الوقت الحالي على مشروع، يهدف بدوره إلى إعادة تأهيل جميع العاملين بالإدارات التابعة لوزارة التنمية المحلية في كافة محافظات الجمهورية، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي بغرض تحقيق متطلبات التنمية البشرية، في كل القطاعات بالدولة، فضلاً عن الارتقاء والإيمان بقدرات ومهارات العاملين بالجهاز الإداري.

برامج متنوعة

وقالت راغب، أن أهم البرامج الرئيسية، التي كانت وراء إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب، هو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وتقدم المؤسسة من جهتها العديد من الدورات والبرامج التي تتنوع بين الرئاسية وأخرى تعاقدية، علاوةً على تدريب موظفي الجهاز الإداري للدولة، وغيرهم من الموظفين بعدد من الجهات الحكومية.

وأشارت رئيس الأكاديمية أيضًا، إلى أن الدفعات الأولى من العاملين بالدولة، إنما تنطبق على جميعهم الشروط الخاصة بالتدريب، وقد تقدم للمشاركة في دفعة التدريب الثالثة نحو 8 آلاف متقدم، تتراوح أعمارهم ما بين 30 عامًا، و45 عامًا.

5 برامج رئيسية

وأوضحت راغب، أن البرامج الرئاسية تتضمن 5 برامج هي: البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ومدته عام واحد ويقبل الشباب من أصحاب الكفاءات الواعدة، من سن 20 إلى 30 سنة، وقد بلغ عدد دفعات البرنامج 3دفعات، والبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، ومدته أيضًا عام واحد، ويقبل المتقدمين من الكوادر الشبابية من عمر 30 لـ40 عام.

وتبلغ مدة برنامج تأهيل الشباب الإفريقي للقيادة، نحو 5 أسابيع، ويقبل الشباب من سن 18 عامًا إلى 30 عاماً، وقد تخريج من هذا البرنامج بنحو الـ279 خلال 3 دورات، أما البرنامج الرئاسي لتأهيل الباحثين للقيادة، فتبلغ مدة الدراسة فيه 92 يوم تدريبي.

أما برنامج تأهيل الصغار والمقرر إطلاقه في سبتمبر القادم، فتبلغ مدة الدراسة به لمدة 5 أسابيع، مضيفة أن الأكاديمية تقدم أيضًا برامج دولية، منها برنامج تأهيل القيادات التنفيذية الأفريقية، وتم تخريج نحو 107 متدرب من 4 دورات، وتبلغ مدة التدريب به 40 يوم تدريبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *