أوضحت التأمينات الاجتماعية كيفية إعداد خطوات عمل زيارة افتراضية من أجل التواصل المرئي مع موظفي خدمة العملاء، لإنهاء الإجراءات أو الرد على الاستفسارات والتساؤلات وبحث الشكاوى أو المقترحات المقدمة من المستفيدين، وتسهيل إنهاء الطلبات والمعاملات إلكترونياً من غير الحاجة إلى زيارة أحد فروع المؤسسة، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة خلال أوقات العمل الرسمية والتي تأتي ضمن خطوات التحول الرقمي التي يتم تنفيذها من أجل تحسين تجربة المستخدم.

أشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لواحدة من خدمات الدعم الفني الجديدة، والتي انضمت لقائمة خدماتها الإلكترونية تحت مسمى الزيارة الافتراضية للتواصل المرئي، بجانب كلاً من المحادثة الفورية، وخدمة حجز موعد التأمينات للتواصل الهاتفي أو زيارة احد فروع المؤسسة، وتنظيم ألية العمل للحفاظ على وقت العملاء وتوفير جهدهم وتقليل التكدسات أمام المكاتب والساحات الانتظار بالفروع.

خطوات عمل زيارة افتراضية للتأمينات

كشفت التأمينات الاجتماعية عن خطوات عمل زيارة افتراضية مع أحد ممثلي خدمة العملاء عبر اتصال مرئي، وهي من الخدمات المتاحة لجميع العملاء، ولا يتطلب الأمر سوى توفر خدمة (مايكروسوفت تيمز) وتطبيقه المعتمد، كي يتمكن المستخدم من إجراء الاتصال المرئي ثم اتباع الخطوات كما هو مبين أدناة.

  1. الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. التوجه إلى خدمة اتصل بنا.
  3. اختيار خدمة الزيارة الافتراضية
  4. الضغط على بدء الخدمة.
  5. خدمة الاتصال المرئي غبر الزيارة الافتراضية تتاح فقط في أوقات العمل الرسمية.
  6. يظهر نموذج تعبئة البيانات والذي يحتوى على مجموعة من الحقول الإلكترونية التي يجب ملئها مثل رقم الجوال، والهوية والاسم الثلاثي للمستخدم.
  7. حدد إن كنت تابع للقطاع المدني أو العسكري.
  8. إرسال الطلب.
  9. تظهر صفحة الانتظار والتي من خلالها يظهر الوقت الذي سينتظره العميل لبدء الخدمة مع موظف الخدمة.
  10. يمكن للعميل إنهاء المكالمة قبل دخول الموظف إن رغب.
خطوات عمل زيارة افتراضية
خطوات عمل زيارة افتراضية للتأمينات

بيّنت التأمينات أنه كي يتم الاستفادة من خدمة الزيارة الافتراضية، يجب أن يكون ذلك في أوقات العمل الرسمية التي تبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتى الرابعة عصراً يومياً من الأحد وحتى الخميس.

رقم التأمينات المجاني

أبانت المؤسسة انه يمكن التواصل عبر رقم التأمينات الاجتماعية المجاني وهو (800-124-3344) بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً في الأيام من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع.

خدمة حجز المواعيد للتأمينات

أحد حدمات التواصل مع ممثلي خدمة العملاء للتأمينات الاجتماعية، هي حجز المواعيد سواء لزيارة أحد فروع المؤسسة، أو طلب التواصل مع ممثل خدمة العملاء والوصول لها من الموقع الرسمي (https://www.gosi.gov.sa)، ثم اتباع باقي التعليمات لإنهاء الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + أربعة =