كشف البنك الأهلي السعودي عن إطلاق فتح حساب ذهب للأفراد كأحد المنتجات الاستثمارية من نوعها التي يتم العمل بها في المملكة العربية السعودية، موضحاً من يحق لهم فتح حسابات الذهب والحد الأدنى لعمر العميل المتقدم بالطلب، كذلك تم التركيز على المزايا التي سيتحصل عليها العملاء، مع بعض الإرشادات حول كيفية التعامل وأفضل الأوقات للبيع والشراء.

أكد البنك الأهلي التجاري أن طلب حساب الذهب للأفراد متاح للجميع سعوديين ومقيمين بالمملكة، من سن 18 عام فما فوق، ويحق للعميل فتح حساب واحد فقط من تلك النوعية، ولا يمكن إيداع ذهب شخصي في الحساب، حيث أنه لا يقبل ودائع خارجية، وجميع صفقات البيع والشراء يتم تسجيلها.

منتج حساب الذهب

أشار البنك الأهلي لإمكانية الادخار والاستثمار بالمعدن النفيس “الذهب”، بعد إطلاقه أول منتج لفتح حسابات للأفراد، موضحاً أن فترة البيع والشراء تكون من الإثنين وحتى يوم الجمعة أسبوعياً، ويكون الحد الأدنى للصفقة هي 10 جرام ذهب،ويبدأ العمل وفق توقيت المملكة من الثامنة في الصباح، وحتى الثامنة مساءً، كما أن البنك لا يفرض رسوم على صفقات البيع والشراء، حيث يكون السعر المعروض هو القيمة الفعلية أو الحقيقية لسعر الصفقة.

منتج حساب الذهب لا تفرض عليه ضريبة القيمة المضافة بالنسبة للذهب الخالص من الدرجة الاستثمارية، فيما تُفرض الضريبة على رسوم عمليات التخزين أو النقل، وعند سحب أي سبيكة ذهب من الحساب، لن يستطيع العميل إعادتها أو بيعها مرة أخرى للبنك، أو إيداعها في حسابة.

مزايا حساب الذهب للبنك الأهلي التجاري

أوضح البنك الأهلي أن حساب الذهب متوافق وضوابط الشريعة الإسلامية، ويسهل من فتح الحساب، والعملة الخاصة به هي حرامات الذهب ، ويقدم أسعار تنافسية، مع إمكانية التعامل عبر خدمة الأهلي أون لاين او الموبايل البنكي.

مزايا حساب الذهب
مزايا حسابات الذهب

المزيدمن معلومات عن المنتج من خلال موقع البنك الأهلي (https://www.alahli.com)، وبعدها تنفيذ الإجراءات لمن يرغب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *