أتاح الضمان الاجتماعي الأردني الاستفادة من برنامج مساند (1) المعدل لأبناء قطاع غزة وكذلك أبناء الأردنيات المتعطلين عن العمل، والتقديم على طلب بدل التعطل الذي وفره البرنامج وفق الاشتراطات الجديدة، وإن كانت أرصدة اشتراكاتهم في حساب التأمين مَديّنة، على حسب ما جاء في بيان المركز الإعلامي للمؤسسة وتم الكشف عنه عبر الحسابات الرسمية، وتوضيح كيفية الاستفادة من هذا القرار الذي يأتي في ظل الموجهة لما تخلفه الجائحة من تداعيات.

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، أنه قد تم السماح للمشتركين في خدماتها وتحت مظلة الحماية، من أبناء المواطنات الأردنيات، ولأبناء قطاع غزة كذلك، من يمتلكون اشتراكات لدى المؤسسة بواقع 36 شهر فأكثر، الاستفادة من الخدمات والدعم المقدم عبر برنامج مساند 1 بدل التعطيل عن العمل.

أضاف مؤسسة الضمان أن المستهدفين بالقرار يمكنهم الحصول على مزاياه، حتى وإن كان قد سبق لهم الاستفادة من بدل التعطل أو برنامج مساند 1، وذلك بشرط عدم تجاوز الأرصدة المدينة لصاحب الاشتراك عن نسبة قدرها 8 %، من قيمة  مجموع أجوره التي تم شمولها بالضمان في وقت سابق، وبالتالي تم التغاضي عن شرط ضرورة ألا يكون رصيد المستفيد مدين، حتى يتاح للمستهدفين من القرار بالحصول على خدمات البرنامج كحال المواطنين.

تقديم برنامج مساند

جدير بالذكر أن برنامج مساند 1 المعدَل (https://www.ssc.gov.jo)، يوف بدل التعطل للمؤمن عليه بالقطاع الخاص في حال انتهاء خدمته، ويكون له فترات  اشتراك في الضمان قدرها 36 شهر، هذا وتوصل الوزارة نشر المفاهيم والقواعد التثقيفية حول الخدمة وأهميتها.

التقديم على برنامج مساند 1 المعدل، من خلال موقع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مع تعبئة البيانات المطلوبة بعد دخول المشترك على حسابه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *