دشن الأمير تركي بن طلال، مدرسة تطوير لتعليم قيادة السيارات للنساء في منطقة عسير، وهي تعد  أول منشأة من نوعها بالمنطقة، وجاءت استجابة لمن تم الإعلان عنه خلال شهر سبتمبر من عام 2020، وهي أحد كبريات المدارس المتخصصة في المملكة، لإكساب المتقدمات فنون القيادة والتوعية بقواعد وقوانين المرور، وتقع على مساحة قدرها 70 ألف متر مربع، وبها ميدان تدريبي صمم خصيصاً لتحقيق الأغراض والأهداف المنشودة، للحصول على البرامج التدريبية المعتمدة.

أوضحت مدرسة تطوير لتعليم القيادة للنساء، بعض الضوابط التي يجب تحققها في السيدات راغبة استخراج رخصة قيادة، من خلال القنوات النظامية، وعرضت البوابة الإلكترونية الخاصة بها على شبكة الإنترنت أن أولوية جدولة التدريب لمن تقوم بتسجيل طلبها أولاً،وسيقوم الموقع بعدها بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني، به تفاصيل الدخول على حساب المستخدمة، وكيفية إجراء عملية سداد الرسوم، بجانب تحديد موعد بدء التدريب في وقت لاحق على حسب المتاح.

شروط التقديم على مدرسة تطوير لتعليم القيادة

بيّنت مدرسة تطوير بعسير لتعليم قيادة المركبات، أن على المتقدمات مراعاة ما اشترط عليه من ضوابط وهي على النحو المبين أدناة.

  1. عمر المتقدمة للحصول على رخصة المركبة عن 18 عام.
  2. ألا تكون المتقدمة قد سبق الحكم عليها قضائياً.
  3. خلو المتقدمة لطلب الرخصة من العاهات والأمراض التي تحد من قدرتها على قيادة السيارة.
  4. إجراء الكشف الطلبي بالمركز الصحية المعتمدة من المرور السعودي.
  5. تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والبيانات عبر المنصة الإلكترونية للمدرسة.
  6. سداد رسوم رخصة القيادة للنساء

أضافت المدرسة انه من بين الاشتراطات ضرورة استخدام التطبيقات الإلكترونية الرسمة لخدمة تباعد ومنظومة توكلنا لدخول المدرسة، لما له أهمية كبيرة في خلق بيئة صحية.

السيدات اللاتي لهن حق التقديم

بجانب المواطنات يمكن للمقيمات التسجيل في مدرسة تطوير بمنطقة عسير لتطوير القيادة.

  1. زوجة المواطن.
  2. بنت المواطنة.
  3. مقيمة تشغل وظيفة عليا مدونة بسجل الإقامة الخاصة بها.

بوابة مدرسة تطوير لتعليم القيادة

ألية التسجيل على رابط بوابة مدرسة تطوير لتعليم قيادة المركبات في منطقة عسير، تبدأ من توجه راغبة الحصول على الرخصة إلى الموقع الإلكتروني (https://www.tatweerdriving.com/Account/register) وبدء إنشاء الحساب، ويجب توفير الأوراق المطلوبة قبل تعبئة البيانات، وهي؛ صورة من بطاقة الهوية الوطنية، أو الإقامة، صورة شخصية، ولما له رخصة سابقة صورة منها، ثم تعبئة البيانات والتحقق والانتقال لخطوة رفع المرفقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *