أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قرعة مجموعات كأس العالم قطر 2022 للمنتخبات المتأهلة بالفعل، وتلك التي تستكمل ملحق التصفيات، وقد اتضح بشكل كبير مجموعات المنتخبات العربية التي تأهلت للمنافسات النهائية، وتتمثل في الدولة المنظمة، وتونس والمغرب عن قارة إفريقيا، والسعودية عن قارة أسيا لحين اتضاح موقف منتخب الإمارات عقب المباراة الحاسمة التي ستقام بينه والمنتخب الأسترالي.

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “انفانتينو”، أن إقامة كأس العالم 2022 ستكون تحت شعار السلم والسلام، بحضور قرابة 3 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، عبر متابعة الحدث لقرابة 5 مليار شخص من كل الدول، وقد حضر حفل القرعة العديد من الشخصيات الرياضية والفنية البارزة في المجتمعات العربية والعالمية.

مجموعة السعودية كأس العالم قطر 2022

أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة من مجموعات كأس العالم قطر 2022، والتي تضم منتخبات الأرجنتين، والمكسيك وبولندا، وقد تم الكشف عن جدول مباريات دور المجموعات وسيكون على النحو التالي:

  • السعودية ضد الأرجنتين على ستاد لوسيل يوم 22 نوفمبر 2022 الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • السعودية ضد بولندا على ستاد الجنوب يوم 26 نوفمبر الساعة 1مساءً.
  • السعودية ضد المكسيك يوم 30 نوفمبر على ستاد 974 .
مجموعات كأس العالم 2022

مجموعة تونس مونديال 2022

نتائج قرعة المونديال العالمي أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة، والتي تضم منتخبي فرنسا والدنمارك والمتأهل من ملحق أسيا ضد أمريكا الجنوبية، وهي دون شك ستكون مجموعة قوية، نظراً لكونها تضم حامل اللقب العالمي.

مجموعة المغرب

أسود الأطلسي سيكون أمامهم تحدي كبير في إطار منافسات الجولة السادسة، حيث أسفرة قرعة مجموعات كأس العالم قطر 2022، عن وقوع المنتخب المغربي مع بلجيكا وكرواتيا وكندا، وبالتالي فهي تضم اثنين من أقوى المنتخبات الأوربية خاصةً المنتخب البلجيكي وما يعج بع من نجوم.

قطر تصطدم بالسنغال في المجموعة الأولى

حظوظ المنتخبي القطر قد تكون الأوفر من بين المنتخبات العربية في إمكانية التأهل إلى الدور الثاني عقب انتهاء منافسات دور المجموعات، حيث حلت أوقعت القرعة المنتخب القطري في المجموعة الأولى برفقة منتحبات هولندا والسنغال والإكوادور.

مجموعة قطر
مباريات مجموعة قطر في كأس العالم

تواجه قطر الإكوادور في مباراة افتتاح المونديال على استاد البيت في 21 نوفمبر 2022، في تمام الساعة الواحدة ويسبقها حفل الافتتاح، وفي الجولة الثانية ستواجه السنغال يوم 25 نوفمبر على ملعب خليفة الدولي، وثالث المواجهات ستكون ضد الطواحين الهولندية يوم 29 نوفمبر في تمام السادة مساءً بتوقيت الدوحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − أربعة عشر =