أتاح بنك مصر إمكانية شراء شهادة ادخار طلعت حرب السنوية وبعائد بنسبة 18 %، جاء ذلك على خلفة القرارات الاقتصادية التي تم أعلانها الإثنين الموافق 21 مارس 2022، على خلفية تداعيات الآثار الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، ولمواجهة موجة التضخم المرتقبة، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات التي أقرتها القيادة السياسية المصرية للتعامل مع الوضع الراهن، وخاصةً بعد رفع البنك المركزي الأمريكي الفائدة على الدولار.

أوضح بنك مصر أنه أعاد شهادة ادخار طلعت حرب السنوية من جديد، موضحاُ ما يتميز به هذا الوعاء الادخاري طوال مدة الاحتفاظ به، ويأتي في مقدمة المميزات العائد السنوي الثابت للشهادة بنسية 18 %، ويصرف شهرياً، كما أن مدتها عام من تاريخ الشراء بالعملة المحلية.

مميزات شهادة ادخار طلعت حرب بنك مصر

بيّن بنك مصر أهم الميزات التي يتميز بها إصدار الوعاء الادخاري الجديد المعرف باسم شهادة ادخار طلعت حرب ويمكن تلخيص ذلك في النقاط التالي:

  • تبدأ فئة الشهادة من 1000 جنية ومضاعفات ذلك.
  • تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر
  • مدة شهادة طلعت حرب الادخارية عام من تاريخ الشراء
  • يصرف العائد بشكل شهري وبنسبة 18% سنوي ويحتسب من تاريخ ثاني يوم للشراء.
  • يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.
  • يمكن إصدار بطاقة ائتمانية بضمان الشهادة.
  • يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من تاريخ اليوم التالي لتاريخ الشراء أو الإصدار.

كيفية شراء شهادة طلعت حرب

أوضح بنك مصر أنه يمكن شراء شهادة طلعت حرب عبر قيام المواطنين بالتوجه إلى أحد الفروع التابعة للبنك، والمنتشرة بجميع المحافظات المصرية، حيث يصل عددها لقرابة 750 فرع بنكي ووحدة مصرفية، وهو الأمر الذي يوضح مدى حرص البنك على إرضاء العملاء وتلبية احتياجاتهم، والتواجد في أقرب مكان للعميل حتى يوفر علية مشقة السفر والانتقال.

شهادة ادخار طلعت حرب بنك مصر
شهادة ادخار طلعت حرب بنك مصر

أضاف أنه يعمل كذلك على تطوير الأوعية الادخارية المتاحة لدية، واستحداث البرامج بما يتلاءم مع المستجدات الاقتصادية واحتياجات مسيرة التنمية.

رقم هاتف بنك مصر

يتيح البنك عدة وسائل للتواصل مع خدمة العملاء ومقدمي خدمات الدعم الفني، منها المساعد الآلي على الموقع الإلكتروني، والبريد وفي المقدمة رقم هاتف بنك مصر وهو 19888 حيث يمكن الدخول على الخدمة الصوتية ثم اتباع التعليمات ومن ثم الاستفسار أو تقديم الشكاوى والمقرحات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 1 =