أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى قرب إعلان ضوابط مسابقة 30 ألف معلم، والتي تعتزم الوزارة طرحها خلال الفترة القادمة، لتدعيم الاحتياجات في عدد من التخصصات بالمراحل التعليمية، وذلك على إثر موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات .

أوضح وزير التربية والتعليم خلال المداخلة الهاتفية التي أجرها مساء الجمعة 18 مارس 2022، مع برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب، أن ضوابط مسابقة 30 ألف معلم سوف يتم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي، بالتعاون مع عدد من الجهات منها وزارة المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وكليات التربية، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل التخصصات المطلوبة لكل مرحلة تعليمية.

موعد إعلان ضوابط مسابقة 30 ألف معلم

وفي رد على سؤال حول ما تم الإعلان عنه منذ سنتين أو أكثر حول التعيينات بالوزارة، فقد أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن مسابقة 30 ألف معلم أمر أخر، والوزارة تسعى للإعلان عن ضوابط تلك المسابقة في القريب، جاري الإعداد للموجة الأولي التي يتم تعيينها هذا العام، حيث سيتم الكشف عن المتطلبات من المعلمين الجدد، والتخصصات وأماكن التعيين.

أضاف أنه الوزارة تسعى لسد العجز في المراحل التعليمية وبالتحديد في صفوف السنين الدراسية الأولى، وفي تخصصات معينة.

موعد بداية استلام العمل للمعلمين الجدد

أكد الدكتور طارق شوقي أن موعد استلام العمل للمعلمين الجدد من سيقع عليهم الاختيار عقب استيفاء متطلبات مسابقة تعيين 30 ألف معلم، سيكون في سبتمبر 2022، وذلك بعد تدريبهم وإعدادهم قبل استلام مهامهم الوظيفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 14 =