استعرضت وزارة التضامن الاجتماعي أهم تفاصيل برامج التمويل متناهي الصغر والتي تتيحها الوزارة ضمن حزمة من برامج ومبادرات الدعم، التي تستهدف الفئات المجتمعة التي هي أشد احتياجاً، والتي يوفرها بنك ناصر الاجتماعي تحت قطاع الحماية الاجتماعية، بخلاف قطاعي الشؤون والتأمينات، والتي تأتي جميعها في ظل التطور والتنويع الذي تتيحه الوزارة، لتوفر منتجات متنوعة الدعم، يستطيع المستفيد الاختيار من بينها بما يوافق تطلعاته واحتياجاته، ويتحقق اله

التفاصيل التي ساقتها الوزارة في ملخص توضيحي، بيّنت الموازنة الخاصة بكل برنامج وعدد المشروعات التي ساهم في تمويلها، والفئة المستهدفة، ولبعضها تم توضيح المحافظات التي تم التنفيذ بها، ومن خلال بوابو الوزارة لخدمات قطاع الحماية، يتم عرض الضوابط والشروط الواجب توافرها، وإجراءات الحصول عليه متضمنة تحديد المستندات الواجب تقديمها حتى يتم استيفاء متطلبات الاستحقاق.

برامج التمويل متناهي الصغر

يقدم قطاع الحماية الاجتماعية التابع إلى وزارة التضامن، مجموعة من البرامج عبر خدمات بنك ناصر الاجتماعي، يأتي منها بعض برامج تمويل متناهي الصغر ، كما أشرنا بعالية، وتضم ما هو مبين أدناة.

  1. برنامج دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر موازنته قدرها 61 مليون جنيه تقريباً، وقام بتمويل 1257 مشروع بقيمة مادية قدرها 5.25 ملايين جنيه.
  2. برنامج تمكين المرأة اقتصادياً وموازنته قدرها 4 مليون جنيه، ويستهدف المرأة المعيلة، ويعمل على حوالي 250 مشروع بقيمة قدرها مليون جنيه.
  3. برنامج الحد من الفقر، بموازنة قدرها 5.6 مليون جنيه، ومول 2022 مشروع في محافظات القاهرة والجيزة، القليوبية والغربية، سوهاج والشرقية والفيوم، وفي قطاع محافظات الصعيد تبلغ الموازنة 25.65 مليون جنيه، وقام بتمويل 13029 مشروع بقيمة قدرها 77.9 مليون جنيه.
  4. برنامج تطوي الحرف اليدوية مشروعات يدويات الفيوم، واستطاع تدريب 50 أسرة على حرفة الخوص، و 70 على حرفة الفخار.
برامج التمويل متناهي الصغر
برامج التمويل متناهي الصغر

التفاصيل حول كل برنامج والشروط الواجب تحققها للاستفادة منه، والمستندات، والقطاع الذي ندرج تحته كل برنامج، سيكون من الأمور التوضيحية التي سنبرز لها مساحة خاصة بالتوضيح، ويمكن زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي على شبكة الإنترنت، (https://www.moss.gov.eg) والإطلاع على المزيد من التفاصيل، حتى نوفر لكم توضيحات منفصلة لكل خدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *